الأربعاء، 9 نوفمبر 2016

ساعة اليد رمز الأناقة والذوق

تعد ساعة اليد إحدى أهم المتعلقات الشخصية التي ترافقنا وقتاً طويلاً من اليوم، كما أن أهميتها تكمن في معرفة الوقت وتنظيم مواعيدنا والتزاماتنا اليومية.

ساعة اليد هي رمز للذوق والأناقة وبالتالي فإن اختيارنا لها يتطلب دقة وتناسقاً مع ما نرتدي من الملابس.
تصنع الساعات من مواد مختلفة أفضلها الفولاذ المقاوم للصدأ والنحاس الأصفر وهما المادتان الأساسيتان اللتان تستخدمان في معظم الماركات المعروفة عالمياً. ومن ثم يليها تلك الآلات المصنوعة من البلاستيك والتي تعتمدها بعض الشركات المعروفة.

ومن ثم الألمنيوم و التيتانيوم الأرخص ثمناً.
أما الزجاج الخارجي فهناك الشبكي (البلاستيك) ويتميز بالصلابة ولكنه سريع الخدش والكريستال (الزجاج) أغلى ثمناً من البلاستيك ولا يخدش إلا أنه هش وسريع الكسر. 

أما السوار المناسب، يوجد المعدن والجلد، يتميز الجلد بقدرته على امتصاص العرق خاصة في الصيف وهو أكثر ملاءمة لمن يعانون من مشاكل في الجلد أما المعدن فهو أطول عمراً وأكثر أناقة ومناسب للساعات الرسمية.
وغالباً يتم اختيار الساعات المرصعة بالكريستال أو الأحجار الكريمة للسهرات والحفلات وكذلك المصنوعة من الذهب، أما للنهار والأوقات العادية يمكن اختيار ساعات اليد من الجلد أو الفضة والبسيطة التصميم. 
تتنوع تصاميم الساعات بين الحجم الصغير والكبير، والنماذج المتعددة والأشكال الأثرية المزخرفة أو الكلاسيكية والعصرية والمرصعة بالألماس والأحجار الكريمة التي ترضي جميع الأذواق.

كما أن اختيار الساعة لا يرتبط بزي معين أو لون محدد أو مادة التصنيع، وذلك لأهميتها في عملية تنظيم الوقت في كل يوم. ولكن تبقى أناقة الساعة والفخامة في الجودة العالية والمتانة والأحجار الكريمة التي تضاف لها لتجعلها ساعة حفلات ومناسبات أو أن تكون ساعة للرجل والمرأة العاملة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق