الأربعاء، 9 نوفمبر 2016

اشهى اطباق اللحوم

 افضل المطاعم والمحلات المتخصصه فى اشهى اطباق اللحوم 
مهم لصحة الإنسان، فهو يحتوي على كميات كبيرة من فيتامينات (أ، ب، ج، د)، فلحم الضأن يحتوي على 54% مواد بروتينية، ونسبة من المواد الدهنية تتراوح بين 17 – 26%، وكل مائة جرام منه تعطي الجسم طاقة حرارية تقدر بـ 123 سعرًا حراريًّا، بينما تعطي الماشية الكبيرة السن 103 سعرًا حراريًّا. وتتراوح مدة الهضم بين 3 – 4 ساعات بحسب طريقة الطهي ونوع اللحم.
كما أنها تنشط إفراز الغدد اللعابية وإفرازات المعدة، بالإضافة إلى أنها تظل فى المعدة لفترة طويلة فلا يشعر الإنسان بالجوع.


اضرار اللحوم:
الافراط في تناول اللحوم الحمراء تزيد نسبة حمض البوليك الذي يتم ترسيبه في الأنسجة الرخوة خاصة الكلى، كما يسبب الاكثار من اللحوم مرض النقرس او التهاب المفاصل الطرفية، وكمية الدهون ترفع نسبة الكوليسترول، خاصة المنخفض الكثافة الذي يؤثر على الشرايين التاجية.
تعتبر نسبة الشحوم في اللحوم من العوامل المؤثرة في زيادة نسبة الاصابة بأمراض السرطان
ان الاكثار من اللحوم خاصة المدخنة منها يزيد من خطر الاصابة بسرطان القولون والمعدة والثدى
اذا دعونا نسأل انفسنا ما هو المقدار المناسب الذي نأكله من اللحوم حتى نأخذ من فوائدة ان شاء الله ونتجنب اضرارها بإذن الله
الشخص البالغ يحتاج إلى جرام واحد من البروتين الحيواني لكل كجم واحد، بمعنى ان الشخص الذي يبلغ وزنه 70كجم يكفيه قطعة لحم مقدارها 70 جراماً، وما يزيد عن ذلك يسبب مشاكل صحية عديدة



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق